اختفاء لاعبة تنس صينية اتهمت نائب رئيس الوزراء السابق بالاغتصاب

اختفت لاعبة التنس الصينية بنغ شواي، منذ حوالي ستة عشر يوماً، بعدما اتهمت نائب رئيس الوزراء الصيني السابق تشانغ جاولي بـ”اغتصابها” في منزله قبل ثلاث سنوات.

ووفق ما أفادت به صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، فإن بنغ شواي اختفت في 4 نوفمبر، بعد منشورها على شبكة ويبو الصينية للتواصل الاجتماعي، بحيث كتبت: “كنت خائفة جداً بعد ظهر ذلك اليوم، رفضت في البداية. لم أستطع التوقف عن البكاء، بدافع الخوف والارتباك، استسلمت أخيراً ومارسنا الجنس”.

ولم تظهر بنغ، التي تبلغ من العمر 35 عاما، منذ كشفت أن مسؤولا سابقا في الحزب الشيوعي يكبرها بأربعين عاما قام باغتصابها، غير أن عدد من لاعبي التنس عبر العالم شككوا في اختفاء زميلتهم واستخدموا هاشتاغ “Where Is PengShuai”.

ومن جهتها، نقلت الصحيفة عن قناة (CGTN) الصينية الحكومية رسالة بريد إلكتروني نشرتها على تويتر منسوبة إلى بينغ شواي، تزعم أنها أرسلتها إلى إدارة اتحاد لاعبات التنس المحترفات، دون تأكيد صحة الرسالة.

لترد “لوباريزيان” بأن ما جاء في الرسالة يتعارض مع “اتهامات بينغ شواي لنائب رئيس الوزراء السابق باغتصابها قبل 3 سنوات”.

وجاء في الرسالة المنسوبة لبنغ شواي: “المعلومات الخاصة بتهمة بالاعتداء الجنسي كاذبة، أنا لست في عداد المفقودين ولا في خطر، كنت أستريح في المنزل، وكل شيء على ما يرام”.

وقال رئيس اتحاد لاعبات التنس ستيف سايمون، في بيان له، “يزيد قلقي على سلامة بينغ شواي، وأجد صعوبة في تصديق أنها كتبت بالفعل الرسالة التي تلقيناها”.

وأضاف: “يجب السماح لشواي بالتحدث بحرية دون إكراه أو ترهيب من أي مصدر، يجب احترام ادعاءاتها بالاعتداء الجنسي والتحقيق فيها بشفافية كاملة وبدون رقابة”.

مروان مرابط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى