ارتفاع عدد الأطفال الملتحقين بالتعليم الأولي بنسبة 1.7% خلال العام 2022-2023

إرتفع إجمالي عدد الأطفال الملتحقين بالتعليم الأولي على المستوى الوطني بنسبة 1.7 في المائة خلال العام 2022/2023 ليصل إلى 931،393 (الفتيات يمثلن 49.5 في المائة) مقابل 915491 طفلا في العام السابق.

وفي حصيلة صادر ة عن قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي بالأرقام والمؤشرات للعام الدراسي 2022/2023، تم تسجيل أمس الخميس، من بين أمور أخرى، تحسن في وتيرة تعميم التعليم الأولي في استمرارية لتنفيذ أحكام القانون الإطار رقم 51.17 و تطبيق خارطة الطريق 2022-2026 لمدرسة عمومية ذات جودة للجميع.

وهكذا، سجل التعليم الأولي العمومي، الذي يديره الشركاء وتنظمه الدولة، جاذبية كبيرة، حيث ارتفع من 514،856 طفلا مسجلا للعام الدراسي 2021/2022 إلى 571،301 خلال العام الدراسي الحالي، أي بزيادة قدرها 11 في المائة.

أما التعليم الأولي الخاص فقد سجل انخفاضا بنسبة 3.2 في المائة، حيث انخفض عدد التلاميذ من 230251 عام 2021/2022 إلى 222.795 عام 2022/2023.

ولوحظ نفس الاتجاه في التعليم الأولي غير المهيكل والذي انخفض بشكل ملحوظ، بنحو 19.4 في المائة، حيث ارتفع عدد التلاميذ من 170،384 في 2021/2022 إلى 137،297 في 2022/2023.

وتقدم حصيلة قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي للعام الدراسي 2022/2023 نتائج إيجابية ومشجعة تعكس الجهود التي تبذلها الوزارة وشركاؤها من أجل مدرسة ذات جودة للجميع، فضلا عن عودة الاتجاه الإيجابي المتمثل في بيانات ومؤشرات نظام التعليم بعد الركود النسبي الذي مر به خلال فترة كوفيد -19.

وتستعرض الوثيقة الإحصائيات وحصيلة مجالات التدخل المختلفة، وهي مرحلة التعليم الأولي، والعرض المدرسي، والدعم الاجتماعي، والموارد البشرية. كما تعرض تطور المؤشرات الرئيسية للنظام التربوي خلال العام الدراسي 2022/2023.

ومع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى