اشتوكة..“كسكس” مسموم يقتل يافعا ويسمم أزيد من 20 فردا

فتحت مصالح الدرك الملكي باشتوكة آيت باها بحثا قضائيا بخصوص وفاة يافع بسبب تناوله لكسكس مسموم يوم الإثنين الماضي بأحد المواسم الدينية بالدائرة الجبلية لأيت باها.
تسبب تسمم غذائي في وفاة يافع، يبلغ عمره حوالي 15 سنة، و تسمم ما لا يقل عن 20 شخصا، وذلك في الجماعة الترابية أيت واد ريم الواقعة بالمنطقة الجبلية لإقليم اشتوكة آيت باها.
في تفاصيل الحادثة انعقد موسم سنوي سوم الإثنين الماضي، يطلق عليه محليا “المعروف”، بمنطقة أيت فارس بجماعة أيت واد ريم، حيث جرت العادة أن يتزود أهل المنطقة بأطباق من الكسكس، يتم تسخينه وتناوله بعد ذلك.
وحسب المعطيات الأولية فإن بعض الأسر احتفظت بهذه الوجبة في الثلاجات وتم تناولها يوم أمس الأربعاء، ما تسببت في وفاة يافع وإصابة ما لا يقل عن 20 شخصا بتسمم حاد، بعدما ظهرت عليهم أعراض التقيؤ والإسهال وآلام حادة على مستوى البطن، تم نقل بعض المصابين إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي المختار السوسي ببيوكرى، فيما غادرأغلبهم المستشفى بعد استقرار حالتهم الصحية، و تم إلزام ثلاثة منهم بالخضوع للعلاج تحت إشراف الفريق الطبي المداوم، بينما تم نقل شخصين إلى العناية المركزة بالمستسفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير نظرا لتفاقم حالتهما بشكل متسارع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى