افتتاح المهرجان الربيعي للتبوريدة مولاي عبد الله بالجديدة

تحت شعار “التبوريدة فن لا مادي أصيل” افتتحت الدورة 13 للمهرجان الربيعي للتبوريدة. بمولاي عبد الله (إقليم الجديدة).

ويشارك في هذه الدورة 42 سربة وأكثر من 600 فارس. قدموا من مختلف الجماعات التابعة لإقليم الجديدة ومن خارجه. خاصة من الدار البيضاء واليوسفية وسيدي بنور ومراكش وبرشيد.

وعرف يوم الافتتاح حضورا جماهيريا كبيرا، وفي هذا الصدد أكد عبد الله هاني رئيس جمعية أمغار للشؤون الثقافة بمولاي عبد الله. أن الجمعية المنظمة للمهرجان الربيعي، وضعت شروطا صارمة للمشاركة تفرض التقيد بعدد الخيول المحدد في 15 من الجياد على الأقل في كل سربة.

وأضاف أن حفل الافتتاح شهد حضور 42 سربة من كل المراكز التابعة لإقليم الجديدة ومن مدن أخرى، وأنه جرى احترام الشروط المنصوصة عليها في الاتفاق القبلي من العدد واللباس الموحد، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة احتضنت جميع السربات التي عبرت عن رغبتها في المشاركة في هذه الدورة.

وفي تصريح مماثل، أوضح سعيد غيث رئيس الاتحاد الإقليمي لفن التبوريدة بإقليم الجديدة، أن الدورة الحالية تمكنت من جمع أكبر عدد من الخيالة، لافتا إلى أن اللجنة المنظمة خصصت جوائز مهمة لسربتين شاركتا في المسابقة الوطنية بدار السلام لسنة 2024 .. كما ستكرم أحد قيدومي جماعة مولاي عبد الله، وهو محمد عبدول أحد “العلامة ” القدامى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى