الأهلي المصري يصعد أزمة ملعب النهائي إلى المحكمة الرياضية الدولية

أعلن الأهلي المصري، مساء الثلاثاء، عن تصعيد الأزمة المتعلقة بملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، المزمع إقامتها على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، إلى المحكمة الرياضية الدولية “طاس”.

وقال النادي المصري عبر بيان رسمي في الموضوع، إن النادي قد قرر الإحتكام إلى المحكمة الرياضية الدولية، بحثا عن ما أسماه “العدالة” فيما يخص ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد رفض الإتحاد الإفريقي لمطالب الجانب المصري بإقامة المباراة على أرض محايدة بعيدا عن الفرق الأربعة المتواجدة بالمربع الذهبي للمسابقة.

وأضاف البيان،”سيقوم الأهلي الذي سبق وأن طالب الكاف بإقامة المباراة في ملعب محايد، بالطعن على القرار الصادر في هذا الشأن، وسوف يطلب إجراءات مستعجلة للفصل في الموضوع قبل الموعد المحدد للمباراة خاصة وأن الكاف في القرار الصادر عنه والمدون على حساباته الرسمية منذ أمس أعلن عن إسناد تنظيم المباراة لملعب بعينه، وفي نهاية القرار ذاته أشار إلى أنه يدرس حاليًا إقامة المباراة النهائية بالنظام القديم ذهابًا وإيابًا”.

ودعا الفريق المصري الإتحاد الإفريقي إلى عدم تعطيل العدالة، وقبول الإجراءات المستعجلة وتقديم المستندات ذات الصلة للمحكمة الرياضية الدولية حتى يتم الفصل في هذا الأمر وتحقيق العدالة الناجزة.

كما أبدى الأهلي إمتعاضه من إختيار مركب محمد الخامس لإحتضان المباراة النهائية للسنة الثانية على التوالي، ما من شأنه حسب البيان منح أحد الفرق أفضلية اللعب على ملعبه ووسط جماهيره فضلا عن مخالفات قانونية ولائحية أخرى.

وتسبب هذا القرار في جدل واسع داخل الأوساط الكروية المصرية والمغربية، وصلت حد الهجوم الإعلامي من قبل أسماء ومنابر إعلامية رياضية شهيرة على المغرب ومسئولي الشأن الكروي في البلاد، رغم كون القرار قد إتخذ عبر عملية تصويت قانونية لم يشبها تزوير أو تحريف.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى