الإعصار ميلتون يجتاح سواحل فلوريدا وسط مخاوف من خسائر جسيمة وسقوط ضحايا

صرحت السلطات الأمريكية أن إعصار “ميلتون” ضرب الساحل الغربي لفلوريدا مساء الأربعاء، مما تسبب في فيضانات واسعة وانقطاع الكهرباء عن أكثر من 1.8 مليون منزل وشركة. ووفقًا لموقع “باور أوتيج”، انقطعت الكهرباء عن أجزاء كبيرة من الولاية.

أكد المركز الوطني للأعاصير أن الإعصار وصل إلى منطقة “سيستا كي” في مقاطعة ساراسوتا، حيث تم التحذير من فيضانات قد تهدد حياة السكان. وبحسب التقارير، انقطع التيار الكهربائي عن حوالي 1.6 مليون منزل وشركة بحلول مساء الأربعاء.

تسببت العواصف المصاحبة للإعصار في أضرار بالغة، مع تقارير تفيد بوقوع ضحايا في إحدى دور المسنين على الساحل الشرقي. دعا حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، السكان إلى الاحتماء في أماكن آمنة، في حين أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه تم إبلاغه بالتأثيرات الأولية للإعصار.

السلطات الأمريكية توقعت أن تتسبب الفيضانات في أضرار جسيمة على طول الساحل الغربي لفلوريدا، كما تم إغلاق المطارات في كل من “ساراسوتا” و”تامبا” حتى إشعار آخر. بحلول مساء الأربعاء، انخفضت سرعة الرياح إلى 165 كيلومترًا في الساعة، مما خفض تصنيف الإعصار إلى الفئة الثانية، لكن السلطات حذرت من أنه لا يزال خطيرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى