الإمارات تحول عطلة نهاية الأسبوع إلى السبت والأحد

كشفت الحكومة الإماراتية عن نظامها الجديد للعمل الأسبوعي الخاص بالقطاع الحكومي، إذ سيتم الإقتصار على أربعة أيام ونصف يوم عمل، وذلك من يوم الإثنين إلى الخميس، ونصف يوم عمل الجمعة.

ويأتي هذا النظام الجديد، وفق ما أوردته منابر إخبارية متطابقة، ليزيد من مدة عطلة نهاية الأسبوع، والتي ستصبح يومين ونصف اليوم، تبدأ عشية الجمعة وتنتهي يوم الأحد، على أن يبدأ العمل بهذه التغييرات إبتداءا من تاريخ 1 يناير 2022، على أن يكون الأحد 2 يناير إجازة رسمية.

وأضافت المصادر ذاتها أن الدوام الجديد سينطلق على الساعة 7:30 صباحا إلى حدود 3:30 بعد الظهر من الإثنين إلى الخميس، أي بمعدل 8 ساعات عمل يوميا، فيما سيكون دوام الجمعة من 7:30 صباحا إلى غاية 12:00 ظهرا.

وتهدف هذه التغييرات إلى تعزيز مكانة الإمارات ضمن الخارطة الاقتصادية في العالم، لتتماشى مع مختلف الإقتصادات والأسواق العالمية، وتتطابق مع أيام التبادلات والتعاملات التجارية والإقتصادية والمالية مع الدول التي تعتمد العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد.

يذكر أن دولة الإمارات تراهن على هذه الخطوة كي تساهم في الإرتقاء بالأداء والإنتاجية في العمل الحكومي، وتعزز من القدرة التنافسية للبلاد مع باقي الإقتصادات القارية والدولية.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى