التحرش في محيط المؤسسات التعليمية يقود 42 شخصا للإعتقال

أحالت السلطات الأمنية 42 شخصا على العدالة في قضايا تتعلق بالتحرش الجنسي أمام المؤسسات التعليمية خلال الموسم الدراسي الماضي والحالي، وذلك وفق ما أكده وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

وقال لفتيت، في معرض جوابه على سؤال بمجلس النواب حول ظاهرة التحرش في محيط المؤسسات التعليمية، أنه خلال الموسم الدراسي الحالي والماضي تم توقيف وإحالة 14 شخصا، و28 شخصا تواليا على العدالة، حيث يحظى هذا الموضوع، وتحديدا المؤسسات التعليمية بعناية خاصة من قبل وزارة الداخلية.

وأوضح لفتيت، وفق ما نشرته صحيفة “الأحداث المغربية”، أن المصالح الأمنية تعمل في هذا الإطار، بتنسيق مع السلطات المحلية، على إتخاذ مجموعة من التدابير، من بينها القيام بحملات تطهيرية بمحيط المؤسسات التعليمية، مشيرا إلى أنه تم إحداث دوريات راجلة وراكبة من فرق الدراجين، مكلفة بمحاربة كل الشوائب المشينة بجوار هذه المؤسسات، بالإضافة إلى تبني مقاربة تواصلية مع مدراء المؤسسات التعليمية، والمعاهد وعمداء الكليات، وكذا مع جمعیات آباء وأولياء التلاميذ، للوقوف على انشغالاتهم الأمنية، فضلا عن تنظيم حملات تحسيسية بالوسط المدرسي، يستفيد منها تلميذات وتلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية.

وتروم هذه الإجراءات وفق ذات المصدر تطهير محيط المؤسسات التعليمية بمختلف أنواعها، بما فيها المؤسسات الجامعية والمعاهد، من كل الظواهر الإجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى