الجزائر تمدد الحجر الصحي إلى غاية 29 أبريل

مددت الجزائر العمل بالنظام الحالي للحجر الصحي وكذا مجمل التدابير الوقائية المرافقة له لفترة إضافية مدتها 10 أيام، إلى غاية 29 أبريل الجاري، بحسب ما كشفت عنه، أمس السبت، مصالح الوزير الأول.

وذكرت هذه المصالح، في بيان، أن النظام المعمول به حاليا يتمثل في “الحجر الشامل بالنسبة لولاية البليدة، والحجر الجزئي إبتداء من الساعة الثالثة زوالا إلى غاية الساعة السابعة من صباح اليوم الموالي بالنسبة لتسع ولايات، هي بجاية، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، سطيف، المدية، وهران، تيبازة وعين الدفلى”، إلى جانب “الحجر الجزئي إبتداء من الساعة السابعة مساء إلى غاية الساعة السابعة من صباح اليوم الموالي بالنسبة لباقي للولايات الـ 38”.

وأكد المصدر ذاته، على ضرورة “التقيد بالقواعد الوقائية التي يمليها الحجر الصحي والتدابير المتخذة في مجال التباعد الاجتماعي والنظافة التي تبقى في ظل الوضع الراهن، الموانع الوقائية الوحيدة الكفيلة بوقف انتشار وباء كورونا”.

وأشار إلى أن “عدم احترام هذه القواعد من شأنه أن يؤثر بشكل خطير على مسار هذا الوباء المتواصل إلى حد الساعة، انطلاقا من أنه قد ثبت وجود اقتران وثيق بين انتشار كوفيد-19 وحالات التهاون المرتبطة بسلوكيات المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى