الجمارك تحجز 19 مليون سيجارة مهربة خلال سنة

عملت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة (ADII) خلال السنة الماضية على تعزيز نظام مراقبة الحدود ومراقبتها، ورفع مستوى التعاون مع شركائها على المستويين الوطني والدولي، بهدف زيادة كفاءة تدخلاتها في مواجهة مختلف أشكال التهريب غير المشروع للسلع والخدمات.

وبلغ حجم محجوزات مصالح المراقبة الجمركية فيما يتعلق بمكافحة التهريب والاتجار غير المشروع بمنتوجات التبغ “لسجائر المهربة”، إلى 19 مليون وحدة خلال السنة الماضية، مقابل 760 ألف وحدة في 2021، فيما سمحت العمليات المنفذة بمصادرة كميات كبيرة من منتجات التبغ الأساسية كذلك.

وبهذا الخصوص، تم ضبط أكثر من 3 أطنان من القنب الهندي “الكيف”، وطنان من التبغ المطحون من قبل مصالح الجمارك ، بالإضافة إلى 6.536 وحدة من السجائر الإلكترونية، و 524 كيلوغراما من أوراق التبغ.

وفي إطار مكافحة الاتجار بالمخدرات، عززت مصالح المراقبة الجمركية إجراءاتها في مواجهة الأساليب الجديدة للتهريب، ما أدى إلى عمليات ضبط كبيرة من المهربات خلال السنة الماضية.

وساهمت مجهودات الإدارة الجمركية في إحباط العديد من العمليات لتهريب منتوجات محظورة، وإجراء عمليات ضبط كبيرة، همت مليونين و23 ألفا و548 حبة من المؤثرات العقلية، و17 طنًا من القنب الهندي، و1.2 طن من المعسل، وكذا 85.5 كيلوغرام من المخدرات الصلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى