الحكومة تعلن عن دفعة ثامنة من دعم المحروقات ونجاح الحوار مع المراقبين الجويين

كشف الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الأربعاء 21 دجنبر 2022، عن صرف دفعة جديدة، هي الثامنة من نوعها، لدعم المحروقات لفائدة مهنيي النقل.
وأوضح بايتاس، خلال جوابه على أسئلة الصحافيين عقب انعقاد مجلس الحكومة، أنه سيتم صرف دفعة جديدة من الدعم لمهنيي النقل، وذلك نظرا لإستمرار إرتفاع أسعار المحروقات، حيث سيتم تحديد قيمتها بشكل يتماشى مع الأثمنة الحالية لهذه الأخيرة.
يذكر أن الحكومة قد أطلقت هذه العملية لدعم مهنيي النقل الطرقي بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، وذلك في أعقاب الإرتفاع الصاروخي في أسعار المحروقات خلال الأشهر الأخيرة، ما أثر بدوره على أسعار مجموعة من السلع الأساسية.
على صعيد آخر، أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة عن نجاح الحوار القائم بين المراقبين الجويين والحكومة، قائلا: “تم إجراء مفاوضات بتكليف من رئيس الحكومة وإشراف مباشر من قطاعي التشغيل والنقل، وتم نقاش مختلف جوانب الموضوع؛ وهو ما أدى إلى الاتفاق على تعليق الإضراب، وتوقيع اتفاق السلم الاجتماعي لمدة ثلاث سنوات”.

يشار إلى أن المراقبين الجويين كانوا قد قرروا خوض إضراب عن العمل في أكتوبر الماضي، قبل أن يتم تأجيل الإضراب بعد الشروع في تنفيذه لمدة نصف ساعة؛ وذلك إثر تدخل الإدارة المعنية وإبرامها اتفاقا يقضي باستئناف العمل مقابل تنزيل ما تمّ الاتفاق عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى