الخطوط التونسية ترفع رحلاتها صوب المغرب

أعلنت الخطوط التونسية، اليوم الخميس، عن زيادة عدد رحلاتها من وإلى عدة وجهات حول العالم، من بينها المغرب، وذلك استعدادا وتأمينا للموسم الصيفي المقبل.

وأفادت وكالة الأنباء التونسية الرسمية، بأن “تونس إير” سترفع من عدد حلاتها تجاه المغرب، إلى 11 رحلة أسبوعية، اعتبارا من يوم 18 أبريل الجاري. مشيرة إلى أن الخطوط التونسية أعدت في سبيل توفير شروط نجاح الموسم الصيفي، برنامجا استثنائيا”.

في ذات الصدد، أوضحت الوكالة المذكورة أن هذا “البرنامج يقوم على إعادة فتح خطوط والرفع من عدد الرحلات وتعزيز الأسطول، من أجل تأمين عودة التونسيين المقيمين بالخارج، وتوافد السياح خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو إلى 15 شتنبر 2024”.

هذا، وأضاف ذات المصدر أن “تونس إير”، “برمجت ما يعادل 17068 رحلة، وتوفير مليونين و700 ألف مقعد، أي بنسبة ارتفاع تناهز 19 في المائة، مقارنة بالموسم الصيفي لسنة 2023”.

ولفتت الوكالة ذاتها إلى أن ” الناقلة الوطنية قامت منذ شهر أكتوبر 2023، بإطلاق عرض ترويجي خاص بصيغة الاقتناء المبكر، لفائدة التونسيين المقيمين بالخارج، وتم إعادة إطلاقه خلال شهري شتنبر 2023 وفبراير 2024″.

وفي سياق متصل بإنجاح الموسم الصيفي، أوضحت وكالة الأنباء التونسية، أن “الخطوط التونسية بادرت إلى صيانة طائراتها وبرمجة 16 طائرة للغرض، مقابل 11 طائرة خلال الموسم الماضي، إلى جانب استئجار طائرتين، تقدر طاقة استيعاب الأولى بـ300 مقعد، فيما تقدر طاقة الطائرة الثانية بـ 160 مقعدا، وذلك لإحكام تنفيذ برنامجها التجاري في أفضل الظروف”.

إلى ذلك، أبرزت الوكالة سالفة الذكر أنه من أجل ضمان نجاح الموسم الصيفي، ستعيد الخطوط التونسية فتح خطوط منتظمة وتعزز خطوطا أخرى، من بينها لشبونة وكوناكري، باماكو، البندقية، إسطنبول، وغيرها من الخطوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى