أمزازي يكشف موعد إستئناف الداراسات الجامعية

أفاد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن الدراسة الجامعية لا يمكن إستئنافها قبل شهر شتنبر المقبل.

وقال أمزازي، يومه الأربعاء 13 ماي 2020، خلال إجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، “الدراسة ستستأنف في جميع المستويات سواء بالنسبة للتربية الوطنية أوالتكوين المهني أو التعليم العالي في شهر شتنبر”، مضيفا أن وزارته “تشتغل مع رؤساء الجامعات على سيناريوهات إنتهاء السنة الدراسية وإجتياز الإمتحانات الجامعية”.

وبخصوص الإمتحانات بالنسبة للتكوين المهني والتعليم العالي أكد أمزازي أنه سيعلن عن التدابير المتخذة بهذا الخصوص عما قريب، مردفا “لدينا سيناريوهات محتملة وسنأخذ بعين الاعتبار هذه الوضعية الوبائية بتنسيق مع وزارة الصحة والداخلية لأن المشكل هو حركية الطلبة ثم سنعلن على القرار المناسب”.

ولمح أمزازي إلى إستبعاد إجراء الإمتحانات الحضورية للطلبة حيت لفت إلى أن “تنقلهم من مدينة إلى أخرى يمكن أن يشكل خطرا وحتى إستضافتهم في الداخليات ممكن أن تشكل خطرا كبيرا”، لكون “العديد منهم (الطلبة) عادوا لمنازلهم لأن الأحياء الجامعية مغلقة، وأن هذه الأخيرة مازال بها الطلبة الأجانب فقط “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى