الدعوة لإضراب وطني بمستشفيات المملكة الأربعاء المقبل

دعا المجلس الوطني لحركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، الشغيلة التمريضية والتقنية لخوض إضراب وطني بجميع المصالح الإستشفائية والوقائية، ما عدا أقسام المستعجلات والإنعاش يوم الأربعاء11 شتنبر الجاري.

وقال المجلس الوطني عبر بلاغ في الموضوع، إن هذه الخطوة تم إتخادها بسبب الإحتقان الشديد في صفوف فئة الممرضين وتقنيي الصحة، بعد مواصلة وزارة الصحة نهج سياسة الآذان الصماء والهروب إلى الأمام، وإستنكر المجلس ما وصفه بـ”الغياب المقصود لأسلاك الماستر في العلوم التمريضية وتقنيات الصحة، وعدم فتحها للسنة الثانية على التوالي”، مشيرا إلى أن ذلك “يشكل تراجعا وضربا لمكتسب المعادلة العلمية، بعدم فتح آفاق التطور والدفع بعلوم التمريض وتقنيات الصحة نحو الأمام.

كما دعا الوزارة الوصية إلى التعامل بجدية تامة مع المطالب التمريضية، بعيدا عن سياسة التضليل، مع نهج حوار حقيقي وجاد، كفيل بالإستجابة للمطالب العادلة لهذه الفئة المجتمعية، فيما ندد المجلس بالوضعية الصعبة التي يشتغل فيها الممرضون وتقنيو الصحة محذرا مما أسماه “فيروس سياسة التعاقد المشؤوم، الذي يهدد الجسم التمريضي وصحة المرضى على حد سواء”.

وإعتبر البلاغ  أن فتح باب التعاقد أمام خريجي المعاهد الخاصة، يعد ضربا للحق في الصحة وفي علاجات ذات جودة، مشددا على ضرورة، تشغيل الكم الهائل من الممرضين وتقنيي الصحة داخل أسلاك الوظيفة العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى