الدفاع الجديدي يتسلم نصف مستحقاته من صفقة أزارو ويشكو الزمالك للفيفا

علي بلعياشي

تسلم فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم رسميا نصف مستحقاته من النادي الأهلي المصري في صفقة انتقال وليد أزارو إلى الاتفاق السعودي على سبيل الإعارة، والتي تقدر بـ20%، أي مبلغ 50 ألف دولار أمريكي (ما يقارب خمسين مليون سنتيم مغربي).

وحسب ما هو مدون في البند الخامس من العقد الذي يربط الأهلي بفريق الدفاع الحسني الجديدي فهذا الأخير له أحقية الحصول على  20 في المائة من صفقة إعارة الدولي المغربي وليد أزاور، لفريق الإتفاق السعودي، يناير الماضي، بموجب عقد يمتد لستة أشهر.

وأكد رئيس الدفاع الجديدي عبد اللطيف مقتريض، في تصريحات صحفية أنه لم يجد مشاكل في إستلام نسبة من صفقة انتقال أزارو، وقال حصلنا على نصف المبلغ، وخلال الأيام المقبلة سنحصل على المبلغ المتبقي.

يذكر أن النادي الأهلي المصري، كان قد نجح في الفوز بصفقة انتقال وليد أزاور، إلى صفوفه قادما من فريق الدفاع الحسني الجديدي، خلال فترة الإنتقالات الصيفية لسنة 2017 في صفقة بلغت ما يقرب مليون و400 ألف دولار، أي ما يناهز مليار و400 مليون سنتيم.

وعن نسبة إنتقال المهاجم حميد أحداد إلى الرجاء الرياضي بعد رحيله من الزمالك على سبيل الإعارة، رد رئيس الدفاع الجديدي عبد اللطيف مقتريض: “خاطبنا الزمالك أكثر من مرة للحصول على نسبتنا من إعارة أحداد إلى الرجاء، الفريق المصري لم يتجاوب معنا، وهذا ما سيدفعنا إلى التوجه للجنة النزاعات بالإتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان أحداد إنتقل إلى صفوف الرجاء البيضاوي المغربي مطلع الموسم الحالي على سبيل الإعارة قادما من الزمالك مع أحقية الشراء النهائي وينص عقد أحداد بين الدفاع الحسني الجديدي والزمالك عن حصول الدفاع الجديدي على 20% سواء بإعارة أو بيع اللاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى