الدورة الأولى من مهرجان “Harmony Ocean” في أسفي تختم فعالياتها بنجاح مبهر

إمتلأت أغلب منصات العروض عن اخرها بالجمهور مساء يوم السبت فى آخر أيام مهرجان Harmony ocean والذي انطلق يوم 11أكتوبر بمدينة أسفى .

الدورة الأولي من المهرجان عرفت مشاركةفرق موسيقة من دول أوربا ، إفريقيا ,وأمريكا الجنوبية.

وكان الهدف من هده النسخة التى نظمتها جمعية حوض أسفى تلاقي حضارات الدول المطلة على المحيط الأطلسي .
وقال سعيد نقابي عضو جمعية حوض أسفى ان فكرة مهرجان harmony ocean,انبتقت من مهرجان الزوايا والغاية منها خلق مهرجان من نوع جديد ينفتح على الموسيقي الروحية العريقة لبلدان مطلة على المحيط الأطلس .

وعرف برنامج هده التظاهرة تقديم مجموعة من العروض الموسيقية المتنوعة بمدينة التقافة والفنون بأسفي
بدأت بتقديم موشحات تحت إشراف المايسترو لحسن بن براهيم البوريقي
وتقديم عروض اخرى لفرق موسيقية

استمرت الأمسية بتقديم مجموعة من العروض المبهرة التي نالت إعجاب الحضور. حيث تألقت فرق موسيقية من مختلف الدول، مقدمةً ألواناً غنائية متباينة تعكس التراث الثقافي لكل منها. من إيقاعات الأفرو-لاتينية إلى الألحان الأندلسية، أضفى التنوع الموسيقي طابعاً فريداً على المهرجان.

كما تم تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية قبل العروض، حيث شارك عدد من الفنانين المحليين والدوليين في تبادل الخبرات والتقنيات الموسيقية. هذا التفاعل أثمر عن تجارب فنية جديدة ومبتكرة، مما زاد من حماس الجمهور.

وفي ختام المهرجان، أُقيم حفل توزيع الجوائز على الفرق المشاركة، حيث تم تكريم الفرق التي قدمت أفضل العروض، مما يعكس روح التنافس الإيجابي بين الفنانين. وعبر سعيد نقابي عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه المهرجان، مؤكداً أن الجمعية ستعمل على تنظيم دورات جديدة في المستقبل لتعزيز العلاقات الثقافية والفنية بين الدول المطلة على المحيط الأطلسي.

لم يكن هذا الحدث مجرد مهرجان موسيقي، بل كان جسرًا للتواصل بين الثقافات، حيث استمتع الجمهور بأمسية مليئة بالموسيقى، الفنون، والتقاليد التي تجمع بين الشعوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى