الدورة الثالثة لمهرجان صيف طنجة الدولي تحتفي بالتنوع الموسيقي والثقافي المغربي

تحتفي فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان صيف طنجة الدولي بالتنوع الموسيقي والثقافي المغربي بتنظيم مجموعة من السهرات الغنائية والأنشطة الفنية والمبادرات الاجتماعية، لكن مع تركيز خاص على المواهب الغنائية لمدينة طنجة.

وتهدف هذه الدورة من المهرجان، التي تنظمها مؤسسة طنجة الكبرى للعمل التربوي والثقافي والاجتماعي والرياضي من 26 إلى 30 يوليوز الجاري، إلى مشاطرة الشعب المغربي الاحتفالات المخلدة للذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد والاحتفاء بالمنجزات المحققة.

وأبرزت مؤسسة طنجة الكبرى، في بلاغ صحافي، أن الأمر يتعلق ب “دورة استثنائية تنعقد بتزامن مع حدث استثنائي فريد”، معتبرة أن احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع أمير المؤمنين على العرش، تشكل فعلا علامة فارقة تؤرخ لمرحلة عظيمة من الإنجازات وتلاحم العرش بالشعب وتأكيد القيم الكبرى في التنمية وترسيخ قيم الوفاء والصدق.

وعرف المهرجان مشاركة نخبة من أشهر المطربين والفنانين من داخل المغرب وخارجه، في سهرات مسائية حاشدة متواصلة طيلة أيام التظاهرة بساحة “باب الديوانة” بالقرب من ميناء طنجة المدينة.

وانطلقت فعاليات المهرجان يوم 26 يوليوز بتنظيم الكرنفال الخاص بمهرجان صيف طنجة الكبرى الدولي، الذي جاب ساحة 9 أبريل مرورا بالسوق الداخل وصولا إلى ساحة باب الديوانة بميناء طنجة المدينة حيث موقع منصة المهرجان، وعرف الكرنفال مشاركة شباب، إناث وذكور، بالزي الجبلي التقليدي والحايك الشمالي المغربي وعدد من الفرق الموسيقية، بينما أحيى فنان الراب علي الصامد أولى سهرات المهرجان.

وأحيت ثاني سهرات المهرجان الفرقة الموسيقية لجمعية روح النغم برئاسة المايسترو يونس فخار وغناء منى أسعد والفنانة الطنجاوية شيماء عمران و القيدوم الطربي الفنان فؤاد الزبادي، والذين قدموا جميعهم سهرة استثنائية تنوعت فيها الأنماط والأذواق الموسيقية حيث برز فيها الأداء القوي والحضور المميز فوق المنصة الغنائية مع ترديدات و تجاوب الحضور الذي فاق كل التصورات، فيما جاب موكب للموسيقى الكناوية أزقة المدينة العتيقة بينما أحيى الفنان حسن الحسيمي والمعلم عبد القادر حدادة ثالث سهرات المهرجان امس الأحد.

وستتواصل فعاليات المهرجان اليوم الاثنين بسهرة لأسامة عبد الدايم وعبير العابد، على أن يختتم يوم الثلاثاء بسهرة لمجموعة أطفال الغيوان وفنان الراب مسلم، مع تنظيم حفل “التميز” الخاص بتكريم التلاميذ المتفوقين في امتحانات البكالوريا.

ومع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى