الدورة الثالثة من مهرجان WECASABLANCA.. الدار البيضاء تحتفي بالتراث الموسيقي المغربي

تحتضن مدينة الدار البيضاء الدورة الثالثة من مهرجان WECASABLANCA، في الفترة الممتدة بين 6 و8 أكتوبر الجاري بساحة طورو(العنق – الدار البيضاء) ، والتي ستتيح الفرصة لجمهور الدار البيضاء لاكتشاف عوالم متعددة من التراث الموسيقي المغربي.
ذكرت شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، في بلاغ لها أنها تشارك كفاعل رئيسي في تنمية العاصمة الاقتصادية، في دينامية المدينة وتعزيز إشعاعها، من خلال نسخة جديدة من مهرجان WECASABLANCA.
وأن الدورة الثالثة للمهرجان والتي تقام في الفترة الممتدة بين 6 و8 أكتوبر 2022 بساحة طورو، تتيح الفرصة لجمهور الدار البيضاء لاكتشاف عوالم متعددة من التراث الموسيقي المغربي، إذ سيتناوب على المنصة عدد من الفنانين النجوم، إضافة إلى أسماء فنية تنتمي إلى الجيل الجديد، ليقدموا للجمهور البيضاوي لوحات فنية استثنائية طوال فترة المهرجان.
يقام المهرجان بشكل حضوري لأول مرة بعد تنظميه لدورتين عن بعد، تأثيرا بالجائحة، أمام جمهور مدينة الدار البيضاء، وهكذا ستعرف هذه الدورة من مهرجان WECASABLANCA مشاركة ستة فنانين سيحيون ثلاث أمسيات متميزة بساحة طورو.
تم الافتتاح الرسمي للمهرجان، يوم أمس الخميس 6 أكتوبر 2022 على الساعة الثامنة مساء، مع الفنان حاتم عمور، أحد رواد الأغنية المغربية الحديثة، في الجزء الأول من السهرة، وإلتقى جمهور المهرجان الفنان الشاب MKA في فقرة أخرى من فقرات الحفل.
ومن المرتقب اليوم أن تحتضن ساحة طورو أسماء فنية كبيرة، إذ سيفتتح السهرة الفنان الكناوي فريد غنام، ، ثم نجم الأغنية الشعبية عبد العزيز الستاتي .
وسيكون جمهور المهرجان على موعد في ختام المهرجان يوم السبت 8 أكتوبر 2022 مع فنانين من الجيل الجديد وهما: علي المديدي، ومروان الحاجي، سفير الموسيقى والأغنية الروحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى