الديفا سميرة سعيد تحتفل اليوم بعيد ميلادها 65

تحتفل المطربة المغربية سميرة سعيد اليوم الثلاثاء الموافق 10 يناير بيوم ميلادها ال 65، ويحتفل معها جمهورها بتذكر مسيرة طويلة في عالم الغناء، بدأت وسط العمالقة ومن أبرزهم عبد الحليم حافظ وبليغ حمدي ووردة، وامتدت حتى اليوم في رحلة أكدت خلالها أن صوتها وموهبتها “ضد الزمن” بقدرتها الدائمة على التطور، ومواكبة كل جديد في عالم الغناء.. “سيدتي نت” يحتفل معكم بيوم ميلاد سميرة سعيد متذكراً أهم محطاتها الشخصية والفنية.
ولدت “الديفا” بالعاصمة الرباط ،اسمها الأصلي ليس بعيداً عن اسمها الفني، فقد أطلق عليها والداها اسم سميرة عبد الرزاق بنسعيد، وهي من مواليد 10 يناير 1958 بمدينة الرباط المغربية، وخريجة كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بالمغرب.
وبتشجيع من عائلتها بدأت الغناء في سن جد صغير، وبعدها شاركت في برنامج محبة الغنائي ، وبسبب موهبتها الغنائية الفريدة وطاقتها الصوتية اللطيفة ، استطاعت أن تغني. يلفت الانتباه. لقد فشلت والرماد بيني وبين بينو. ثم الألبوم الأول في سن الحادية عشر كان بعنوان “لقاء”.
وفي منتصف السبعينيات من القرن الماضي ، قررت سميرة أن تكون مصر نقطة انطلاقها في عالم الشهرة والنجومية ، والتقت بالكثير صناع الموسيقى في مصر ومنهم الملحن محمد الموجي ومحمد سلطان والموسيقي بليغ حمدي ،لتبدأ مسيرتها الفنية على مستوى العالم العربي.
ولتبدأ مشوارها الفني وسط العمالقة، ومن أبرزهم عبد الحليم حافظ، وبليغ حمدي، ووردة، وامتدت حتى اليوم، في رحلة أكدت خلالها أنّ صوتها وموهبتها “ضد الزمن” بقدرتها الدائمة على التطور، ومواكبة كل جديد في عالم الغناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى