الرشيدية تحتضن لقاء تشاوريا حول التشغيل والإدماج الإقتصادي

ترأس، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، اليوم الاثنين 27 دجنبر 2021 بمدينة الرشيدية، المحطة الختامية للمشاورات الجهوية حول برامج التشغيل وخلق المقاولات بجهة درعة تافيلالت، بحضور كل من والي جهة درعة تافيلالت وعمال عمالات وأقاليم الجهة ورئيس مجلس الجهة وبعض المسؤولين والمنتخبين وممثلي جمعيات المجتمع المدني.

ويندرج هذا اللقاء التشاوري في إطار تنفيذ البرنامج الحكومي 2021/2026 في مجال التشغيل والإدماج الإقتصادي ودعم المبادرة الفردية.

وفي كلمة بالمناسبة قال يونس السكوري إن الحكومة قد وضعت خارطة طريق للبرامج المهيكلة في مجال التشغيل وخلق المقاولات، مبرزا أنها برامج تكتسي أهمية خاصة في سياق تنزيل النموذج التنموي الجديد.

وأوضح الوزير أن هذه الخارطة تستلزم التقائية السياسات العمومية لمواصلة تنفيذ البرامج التي توجد في طور التنفيذ والتحضير لإطلاق الأوراش الجديدة، موضحا أن الحكومة جاءت ببرامج للتشغيل على الصعيد الوطني، مع الأخذ بعين الاعتبار كل الفئات العمرية.

معتبرا أن هذا اللقاء الجهوي يشكل فرصة للتعرف على مشاكل الجهة، والوقوف على وضعية سوق الشغل والأوراش التي تشهدها الجهة، وإشراك الفاعلين الجهويين في البرامج المسطرة، والتشاور بشأن برنامج أوراش وفرصة تمهيدا لإطلاقهما في كل جهات المملكة بداية السنة.

من جانبه قدم المدير العام للمركز الجهوي للإستثمار، عرضا تناول فيه خصوصيات جهة درعة تافيلالت، مبرزا أن القطاع الفلاحي يعتبر الركيزة الأساسية في المنظومة الجهوية للتشغيل إلى جانب قطاعي السياحة والطاقة الذين يعتبران من العوامل الأساسية لجلب الاستثمار.

م.ب/ ومع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى