الركراكي : الفضل في تطور الكرة المغربية يعود لجلالة الملك محمد السادس

تحدث وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في الندوة صحفية ليوم الثلاثاء 13 دجنبر 2022، عن الدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك محمد السادس، في تطوير كرة القدم الوطنية، وحرص جلالته على توفير كل الظروف اللازمة لتنمية الكرة المحلية والقارية.

قال وليد الركراكي، في ندوة صحفية استعدادا لمواجهة المنتخب الفرنسي، في دور نصف نهائي كأس العالم: “محظوظون بأن جلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، حرص على توفير الكثير من الإمكانيات من أجل تطور كرة القدم في المغرب، والفضل الكبير يعود له في النجاح الذي وصلنا له اليوم”.

وتحدث الركراكي على حرص جلالة الملك على إنشاء أكاديمية لكرة القدم، ساهمت في التطور الكبير لكرة القدم المغربية، من خلال إنتاجها مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني الحالي، على غرار يوسف النصيري، عز الدين أوناحي، أحمد رضا التكناوتي، وآخرين.

وقال الركركي إن جلالة الملك أنشأ أكاديمية لكرة القدم، ووضع البنية التحتية اللازمة، من خلال إنشاء مجموعة من الملاعب وملاعب التدريب، وكل ذلك في إطار تطوير كرة القدم المحلية والمنتوج المحلي، وقال: “صاحب الجلالة الملك محمد السادس لديه هذه الرؤية “تطوير كرة القدم المحلية”، ومن حسن حظنا أننا نجحنا على ضوء هذه الرؤية، وبالتالي أظهرنا للعالم أن المغرب تقدم كثيرا في هذا المجال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى