السفارة المغربية تنفي رفض المغرب إستقبال وزيرة الدولة للأمن والعدالة الهولندية

نفت وسائل إعلام هولندية، نقلا عن مسؤول التواصل بالسفارة المغربية في لاهاي، توصل سفارة المملكة المغربية بأي طلب يخص زيارة وزيرة الدولة للأمن والعدالة في الحكومة الهولندية، المكلفة بشؤون اللاجئين، أنكي بروكرسز نول، للمغرب.

كما قال أن وزارة الخارجية المغربية لم يسبق أن توصلت بأي طلب من نظيرتها الهولندية حول هذا الموضوع، مؤكدا أن هذه الأمور تتم دائما وفقا للقنوات الدبلوماسية والرسمية بين المغرب وهولندا، وهو ما لم يحدث في الأسابيع الأخيرة، عكس ما تم الترويج له عبر وسائل الإعلام الهولندية.

وكانت وزيرة الدولة للأمن والعدالة في الحكومة الهولندية، المكلفة بشؤون اللاجئين، أنكي بروكرسز نول كشفت أن المغرب رفض طلبا يخص زيارتها للأراضي المغربية لمناقشة قضايا تتعلق باللاجئين من أصول مغربية.

وأشارت أنكي، خلال جلسة مناقشة عامة بالبرلمان الهولندي، إلى أن الرفض جاء عبر القنوات الدبلوماسية الرسمية للمملكة، وهو الأمر الذي يعيد للأذهان تصريحات سفير المغرب السابق بهولندا عبد الوهاب البلوقي قبل سنة، والذي قال إن العلاقات الثنائية تمر ببعض الصعوبات والتشنجات التي لا يرغب فيها المغرب، الذي يعمل جاهدا على تجاوزها بحكمة وكياسة وتبصر وبنية حسنة وفي إطار حوار هادئ وبناء، احتراما للعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين”.

كما شدد في وقت سابق على أن “المغرب يصر على الإحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، خاصة التي تكتسي صبغة سيادية واضحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى