الصخيرات.. تقديم استراتيجية “غابات المغرب 2020-2030”

ترأس عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات يوم الأربعاء 26 فبراير 2020 بالصخيرات، اجتماعا مع المسؤولين المركزيين، الجهويين والإقليميين لقطاع المياه والغابات، بهدف مناقشة المراحل المقبلة لتنزيل الإستراتيجية الجديدة للقطاع غابات المغرب 2020-2030.

هدا وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أعطى يوم 13 فبراير 2020 انطلاقة الإستراتيجية الغابوية الجديدة “غابات المغرب 2020-2030” والتي تشكل نقطة تحول مهمة في تدبير الغابات بالمغرب.

وذكر السيد الوزير أن الهدف من هذه الإستراتيجية هو جعل قطاع الغابات أكثر تنافسية واستدامة، وذلك من خلال نموذج شامل لتدبير للثروة، يضع الساكنة المنتفعة من الغابات في قلب تدبيرها.

كما أكد عزيز أخنوش على أهمية هذه الإستراتيجية الجديدة من أجل رفع التحديات التي يواجهها الإرث الغابوي بالمغرب، وضرورة الجمع بطريقة ملائمة بين المتطلبات الاجتماعية والإقتصادية والبيئية.

وقد أعرب الحاضرون عن دعمهم ل”غابات المغرب 2020-2030″ وتعبئتهم لتحقيق أهدافها، كما أكدوا على أهمية المقاربة الجديدة التي جاءت بها الإستراتيجية فيما يخص الحكامة من جهة، وفيما يخص تدبير النزاعات من جهة أخرى مع الإشراك القبلي للساكنة من أجل الحد من النزاعات وإشراك أكبر للساكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى