الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يغلق أبوابه

أعلنت الإدارة العامة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، عن تعليق ولوج وكالاتها بمختلف ربوع المملكة، وذلك في إطار التدابير الوقائية المعلن عنها من قبل السلطات المختصة و التي تهدف إلى مواجهة جائحة فيروس كورونا كوفيد-19.

وقالت المؤسسة عبر بلاغ لها، اليوم الخميس 19 مارس، أنها وأخدا بعين الإعتبار لأهمية التعويضات التي يصرفها الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، فإن الإدارة العامة للصندوق تنهي إلى علم الجميع إتخاذها لعدد من الإجراءات، في مقدمتها إسقاط شرط إيداع شهادات الحياة والتمدرس للحفاظ على صرف التعويضات، حتى إشعار آخر.

كما قررت، حسب ذات البلاغ، قبول ملفات التعويضات التي قد تكون خارج الأجل، إبتداء من 18 مارس 2020، وعلى امتداد فترة الأزمة، إذ سيتم قبولها بعد الإستئناف العادي للعمل.

كما وضعت المؤسسة صناديق خاصة رهن إشارة المواطنين لإيداع طلباتهم، وذلك في مداخل وكالات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حيث يتعين وضع الملفات في ظرف يحمل وجوبا رقم التسجيل ورقم الهاتف المحمول للمؤمن له، علما أنه لن  يتم تسليم أي وصل إيداع متعلق بهذه الطلبات.

كما يمكن لزبناء الصندوق تتبع ملفاتهم عبر البوابة الإلكترونية، وعبر تطبيق الهاتف المحمول “MACNSS” أو من خلال مركز الإتصال  “ALLODAMANE”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى