العثماني يكشف كيفية إنعاش الاقتصاد المغربي ما بعد كورونا

في سياق الحديث عن تدابير ما بعد كورنا، كشف رئيس الحكومة أنه نظرا للتغيرات المرتبطة بكورونا وتأثيرها على قانون مالية 2020، سيتم إقرار مشروع قانون مالية تعديلي، قال إنه “يستلزم وضوحا في الفرضيات التي سيبني عليها، فرضيات قال إنها وطنية ودولية”، مشددا على أن الأخيرة يصعب التحكم فيها، مضيفا “إذ هناك تأثيرات الجفاف وإنخفاض الإيرادات الضريبة، والمشروع سيكرس أولويات التشغيل والتعليم والحماية الإجتماعي والتحول الرقمي”.

وأبرز أن كل هذه الأوراش مهمة، معلنا بدء سلسلة مشاورات مع النقابات والأحزاب وجمعيات مهنية إبتداء من الأسبوع المقبل للإنخراط في إنجاح ورش معضلة كورونا وما بعدها، وتهيئة رأي الجميع. كما أعلن أن جلستي المناقشة ستكون مناسبة مع التفاعل مع ملاحظات وإنتقادات البرلمانيين.

وخاطب المغاربة قائلا “إن الوضع رهين بقدراتنا جميعا على الإلتزام، وأضاف “هناك شرائح واسعة من المواطنين، تصلنا شكاياتهم، ونقدر صبركم ووطنيتكم، (مابقا قد مافات)، وأي صعوبة نحن مستعدون للاستماع إليها وحلها، وأعدكم على إخراج المنصة الإلكترونية للسماع إلى شكاواكم، (راه مازال ماسالينا والبؤر لي سجلنا البارح خلعاتني، وخصانا نكملو لي بديناه)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى