العماري: شركة “ألزا” إلتزمت بجلب 350 حافلة جديدة وتأهيل أسطول حافلات “نقل المدينة”

أوضح عبد العزيز العماري خلال الجلسة الثانية لدورة مجلس مؤسسة التعاون بين جماعات “البيضاء” اليوم صباحا بصفته نائب الرئيسة المكلف بقطاع النقل الحضري أن المجموعة دخلت في مرحلة تدقيق صياغة العقد مع شركة التي حصلت على صفقة تدبير النقل الحضري بالبيضاء ونواحيها وهو عقد ينتمي إلى “جيل جديد من العقود بمبدأ تقاسم المخاطر التجارية بين المفوض و المفوض له” حيث سيتم إستخلاص جميع المداخيل  لحساب مؤسسة التعاون و يتم مراقبتها و أداء مبلغ جزافي للشركة على أن تلتزم الشركة باقتناء 350 حافلة جديدة و التكلف بتاهيل 450 حافلة من المتعهد السابق  إلى غاية جلب الحافلات الجديدة في نونبر من العام المقبل.

والتزمت شركة “ألزا، بتوفير 450 حافلة ، حسب العقد الذي حظى اليوم بموافقة 41 من المشاركين في دورة أكتوبر لمؤسسة التعاون الجماعي وامتناع 4 منهم.

وأضاف أنه بالنظر لوضعية الأسطول الحالي،   ستبذل جهود من أجل الاستيراد المؤقت لحافلات من أوروبا في أفق نهاية العام الحالي وبداية العام المقبل، من أجل تأمين النقل في المرحلة الانتقالية.

وأكد على أن الشركة الجديدة المفوضة لها، التزمت بالحفاظ على العمال الذين كانوا يعملون لفائدة “نقل المدينة” مع الاحتفاظ بجميع الحقوق المكتسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى