الغرفة الجنحية الاستئنافية تؤجل النظر في قضية المنشط الإذاعي “مومو”

أجلت الغرفة الجنحية الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، اليوم الأربعاء 22 ماي 2024، محاكمة المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الشهير بـ “مومو”، على خلفية متابعته في قضية اختلاق جريمة سرقة وهمية لهاتف محمول بشكل مباشر على إذاعة “هيت راديو”.

ويأتي تأجيل هذه الجلسة الإستئنافية للمرة الثانية على التوالي، نظرا للإضراب الوطني الذي يخوضه موظفو كتابة الضبط بالمملكة لمدة ثلاثة أيام، حيث غاب “مومو” عن الحضور، لكونه متابعا في حالة سراح مؤقت، في حين لم يتم إحضار باقي المتهمين، المتابعين في حالة اعتقال، من سجن عكاشة، لتقرر هيئة الحكم إرجاء النظر في القضية إلى الأسبوع القادم.

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية، عين السبع، بالدار البيضاء، قد أصدرت الأحكام الابتدائية في الملف، بإدانة “مومو” بأربعة أشهر حبسا نافذا، و8 أشهر حبسا نافذا موزعة على المتهمين الثاني والثالث.

يذكر أن النيابة العامة كانت قد تابعت “مومو” من أجل تهمة المشاركة في إهانة الضابطة القضائية وبث معطيات يعلم بعدم وجودها، في حالة سراح مؤقت، مقابل كفالة مالية قدرها 10 مليون سنتيم، بينما تابعت شخصين آخرين باختلاق جريمة وهمية، وإهانة الضابطة القضائية عبر الإدلاء ببيانات زائفة، والمساهمة في بث أخبار زائفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى