الفدرالية المغربية للإعلام تستنكر إقصاءها من اجتماع لجنة بطاقة الصحافة

استنكرت الفدرالية المغربية للإعلام اليوم الأربعاء، “الإقصاء غير المبرر وغير القانوني وغير المهني لها كأكبر تمثيلية مهنية للصحافيين المغاربة” عن اجتماع لجنة بطاقة الصحافة المهنية التابعة للمجلس الوطني للصحافة.

وأعربت الفدرالية، في بلاغ لها أنها تابعت “باستغراب الأنباء المنشورة عن اجتماع لجنة بطاقة الصحافة المهنية التابعة للمجلس الوطني للصحافة، بحضور ممثلي الهيئات المهنية الأكثر تمثيلية”، وتعبر”.

واعتبرت أن “طريقة التدبير الحالية للشؤون المرتبطة بالصحافيين المغاربة لا تحترم التمثيليات المهنية لهذا القطاع الإعلامي، خصوصا أن الفدرالية لم يتم استشارتها بشأن بطاقة الصحافة المهنية، بل تم إقصاءها بشكل غير مفهوم ويثير الكثير من علامات الاستفهام والاستغراب”.

وفي هذا السياق؛ طالبت الفدرالية المغربية للإعلام اللجنة المؤقتة بتقديم توضيحات لما جرى بخصوص اجتماع لجنة البطاقة المهنية للصحافيين، مؤكدة على استعدادها الدائم للمساهمة في تقديم ملاحظات ومتابعة السهر على اعداد وتسليم البطاقات المهنية للصحافيين في ظروف جيدة تُراعي القوانين الجاري بها العمل.

كما طالبت وزارة الثقافة والشباب والاتصال بالتدخل العاجل والفوري لوضع حد لهذا الاستهتار بالتمثيليات الشرعية للصحافيين المغاربة. وحذرت من انعكاسات هذه التصرفات غير المهنية على قطاع الصحافة في بلادنا، وتدعو إلى احترام مبدأ التعددية والديمقراطية في المشهد الإعلامي بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى