الفرق المغربية تحقق العلامة الكاملة في الأدوار التمهيدية للمسابقات القارية

نجحت الفرق الوطنية الأربعة الممثلة للمملكة المغربية في المنافسات القارية لكرة القدم، وهي الجيش الملكي والرجاء الرياضي ونهضة بركان والوداد الرياضي، في بلوغ دور المجموعات من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا و كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وإختتم الوداد الرياضي ليلة أمس الأحد إنتصارات الفرق الوطنية في الأدوار التمهيدية للمسابقات الإفريقية المذكورة، بعد إطاحته بنادي ريفرز يونايتد النيجيري بستة أهداف دون رد، معوضا بذلك تأخره بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

من جانبه، وضمن ذات المسابقة، تمكن الرجاء الرياضي أول أمس السبت من تأكيد تفوقه على فريق جمعية نيجيليك من النيجر خارج القواعد بهدفين دون رد، وذلك بتحقيقه لإنتصار ثاني بالدار البيضاء بهدف نظيف ليضمن لنفسه مقعدا في دور المجموعات.

أما فيما يخص مسابقة الكونفدرالية الإفريقية فقد نجحت النهضة البركانية، حاملة اللقب، في قلب تأخرها خارج القواعد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد إلى تعادل بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة أمام كوارا يونايتد النيجيري، وهو ما مكن الفريق من عبور الدور التمهيدي إحتكاما لقاعدة الهدف خارج القواعد.

ولم يختلف الوضع كثيرا بالنسبة للوافد القديم الجديد على المنافسات الإفريقية فريق الجيش الملكي، حيث تمكن هذا الأخير من تأكيد إنتصاره العريض في العاصمة الرباط برباعية نظيفة على أشانتي غولدن بويز الغيني، بإنتصار ثاني خارج القواعد بهدف دون رد.

يذكر أن قرعة دور المجموعات ستقام في الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى