الفنانة السعدية اللوك تصارع المرض والفقر والتهميش

تعاني الفنانة المغربية السعدية اللوك من الفقر والتهميس، بعد ، إصابتها بشلل جزئي على مستوى يديها وقدمها اليسرى، وهو ما أقعدها دون عمل، لتتأزم حالتها المادية الى جانب المرض.
تعرضت الفنانة المراكشة السعدية اللوك، للتهميش والإهمال، من قبل عدد من المخرجين المغاربة، بعد معاناتها مع المرض، &
وطالبت السعدية اللوك في أحدى التصريحات الإعلامية، وزارة بنسعيد من أجل التدخل العاجل لمساندتها وتغطية مصاريف علاجها التي وصفتها ب “المكلفة“.
كما وجهت نجلة السعدية طلبا الى الجهات الوصية على القطاع الفني بالمغرب من أجل مساعدة والدتها من أجل العلاج، علما أنها هي تتكلف بها بامكانياتها البسيطة.
وأوضحت أن الوزارة تواصلت مع عائلة اللوك،، بعد انتشار خبر مرضها، وغطت في البداية بعض مصاريف علاجها، لكن اليوم لم تتوصل بأي مصاريف أخرى خاصة وأن والدتها لازالت في حاجة للرعاية الطبية، قائلة: “الوالدة ديالي تعاني في صمت ومازالخاصها الترويض وبزاف ديال الأمور“.
يذكر أن الفنانة المراكشية القديرة صرحت قبل مرضها بأنها تعاني الإهمال وسوء التقدير وهو ما قادها إلى مغادرة التمثيل والتركيز على البحث عن لقمة العيش حيث اختارت بيع الحريرة والقزبور على أَن تتسول.
يذكر أن الفنانة المغربية، السعدية اللوك، من بين أبرز الوجوه في الساحة الفنية، تميزت بلكنتها “المراكشية“، عند مشاركتها في العديد من الأعمال التلفزية التي لقيت استحسانا من قبل جمهورها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى