الفيفا تزيح الستار عن شعار كأس العالم للأندية المغرب 2022

أزاح الإتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” اللثام عن الشعار الرسمي لـ”كأس العالم للأندية 2022″، المزمع تنظيمه في المملكة المغربية خلال الفترة الممتدة من فاتح إلى 11 فبراير 2023.

ويأتي هذا الإعلان على بعد يوم واحد من إجراء القرعة الرسمية للبطولة، والتي ستجرى في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا، حيث سيساعد في سحبها نجم وأسطورة الكرة المغربية نور الدين النيبت، كما سيتم نقل أطوارها مباشرة على”FIFA+”.

وعن إختيار هذا الشعار قالت “الفيفا”، عبر موقعها الرسمي، إنه يجسد إنجاز التأهل إلى قمة كرة القدم العالمية للأندية، وهو مستوحى من الكأس التي يرفعها أفضل فريق في العالم كل سنة.

موضحة بأن القاعدة الذهبية للشعار الذي يشبه الكأس تشير إلى أسس اللعبة الراسية، بينما تصور أعمدته التي جاءت منحنية أنيقة زرقاء مختلف القارات الحاضرة بأنديتها في البطولة، وتحمل هذه الأخيرة كرة قدم ذهبية زاهية تجسّد المجد الذي ينتظر الفائزين بكأس العالم للأندية.

وأشار الفيفا إلى الأندية المتأهلة للمشاركة في نسخة هذا العام، وهي الوداد الرياضي بإعتباره بطل القارة الإفريقية، والهلال السعودي بطل آسيا، وريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، وفلامينغو البرازيلي الفائز بكأس كوبا ليبرتادوريس، وسياتل ساوندرز الأمريكي الفائز بدوري أبطال Concacaf، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي الفائز بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا، والأهلي المصري وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى