القرصنة الدولية للمكالمات تسقط خمسة أشخاص بأكادير

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، يوم أمس الثلاثاء 22 مارس، خمسة أشخاص للإشتباه في إرتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية والقرصنة الدولية للمكالمات الهاتفية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط المشتبه بهم، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 28 و32 سنة، في إستغلال معدات وأنظمة معلوماتية لقرصنة شبكات الإتصالات الوطنية، من أجل تحصيل عائدات مالية عن طريق تحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية.

ومكنت الأبحاث والتحريات المكثفة، التي أجرتها المصالح الأمنية من تشخيص هوياتهم وتوقيفهم بداخل منزلين مخصصين لممارسة هذا النشاط الإجرامي، يضيف البلاغ، كما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بعين المكان عن حجز 6269 شريحة هاتفية خاصة بمزودي خدمات هاتفية وطنية، وثلاثة حواسيب محمولة ومجموعة من الهواتف النقالة، علاوة على أجهزة إلكترونية ودعامات لتخزين المعطيات المعلوماتية، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

كما تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى