الكاتب اليميني المتطرف إيريك زيمور يعلن ترشحه لرئاسة فرنسا-فيديو

أعلن الصحافي والكاتب اليميني “المتطرف” إريك زيمور، أمس الثلاثاء قراره خوض انتخابات الرئاسة الفرنسية المرتقبة العام 2022، في فيديو نشر على يوتيوب تضمن تحذيرات كثيرة من المهاجرين وتعهّدات بإعادة الهيبة إلى فرنسا على الساحة الدولية.

زمور قال من خلال الفيديو الرسمي الذي نشره على قناته على اليوتوب  : “لم يعد الوقت (مناسباً) الآن لإصلاح فرنسا، بل لإنقاذها”، مشيراً إلى أن الكثير من الناخبين “لم يعودوا قادرين على التعرّف على بلادهم”.

وجاء إعلان زمور قبل عقد الجمهوريين آخر مناظرة تلفزيونية لهم قبيل مؤتمر لاختيار مرشحهم نهاية الأسبوع، فيما بدأ المشهد في ساحة المعركة الانتخابية في أبريل 2022 يتضح بالمجمل.

وإريك زمور هو سليل مهاجرين جزائريين اشتهر بمواقفه الشديدة المناهضة للمهاجرين.  ويعتبر من طرف المتابعين للشأن السياسي الفرنسي مفكر فرنسي كلاسيكي يلعب على نزعة معاداة المثقفين لدى شريحة من الناخبين فرنسي الأصل.

وكان إريك زمور قد أثار جدلاً واسعاً بعد تصريحاته الداعمة لما قاله الرئيس ماكرون حول “عدم وجود أمة جزائرية قبل الاستعمار الفرنسي”، مؤكداً أن فرنسا هي من صنعت الجزائر طيلة 132 عاماً.

 يقول برنارد كوتريس، أستاذ العلوم السياسية في معهد باريس للدراسات السياسية: “ما قد يكون خطيراً هو أن ما يقوله، والطريقة التي يدير بها حملته، والقضايا التي يتناولها، هي قضايا متفجرة للغاية. في أي وقت تُذكر فيه قضية الهوية، تكون النهاية سلبية.

https://youtu.be/k8IGBDK1BH8


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى