“الكاف” يصدر قراره النهائي بخصوص مباراة تونس ومالي

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” قراره النهائي بخصوص مباراة تونس ومالي ضمن الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

وقال “الكاف” في بيان رسمي: “اجتمعت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021 اليوم لمناقشة مباراة تونس ومالي التي أقيمت يوم أمس 12 يناير 2022، وبعد الاطلاع على احتجاج تونس وتقرير جميع مسؤولي المباراة، قررت اللجنة المنظمة رفض احتجاج المنتخب التونسي واعتماد نتيجة المباراة 1-0 لصالح مالي”.

ويذكر ان مباراة تونس ومالي شهدت أحداث غريبة، بحيث كان الحكم الزامبي جاني سيكازوي قد أعلن نهاية المقابلة في الدقيقة 85 قبل أن يعود لاستئنافها مع الاعتراضات الشديدة على قراره، وقبل نهاية الوقت الأصلي من عمر اللقاء، أطلق صافرته معلنا نهاية المباراة مرة ثانية بفوز مالي بهدف دون مقابل في الدقيقة الـ89 و45 ثانية أي قبل نهاية الوقت الأصلي بـ15 ثانية.

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم قد طالبت من “الكاف” بإعادة المباراة، على أساس أنها لم تنته في وقتها القانوني لكن اللجنة المنظمة للمسابقة، رفضت ذلك وقررت اعتماد نتيجة المباراة 1-صفر لفائدة المنتخب المالي.

مروان مرابط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى