“الكاف” يكشف عن موعد إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الخميس 13 يونيو 2024، عن إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب يوم الخميس 4 يوليو المقبل في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

وأوضح الإتحاد، عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي وموقعه الرسمي، أن التصفيات ستقام بمشاركة 48 منتخبا إفريقيا، سيتم تقسيمها إلى 12 مجموعة بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، يتأهل الأول والثاني منها للعرس الإفريقي، على أن تنطلق هذه المرحلة في شهر شتنبر المقبل.

وستشهد هذه التصفيات مشاركة كل من مصر وتونس والجزائر وليبيا وموريتانيا وكوت ديفوار وأنجولا وبنين وبوتسوانا وبوروندي وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا الاستوائية، وإيسواتيني وإثيوبيا والكاميرون والرأس الأخضر.

بالإضافة إلى منتخبات الجابون، وغامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، ومدغشقر، وملاوي، ومالي، وموزمبيق، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون، وجنوب أفريقيا وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وتوغو وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي زيادة إلى المغرب البلد المنظم لهذه للدورة.

يذكر أن موعد إجراء نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب لازال محل نقاش في أروقة الإتحاد الإفريقي، حيث ترجح العديد من المصادر أن يتم تأجيل هذه النسخة إلى موعد لاحق بسبب كثرة المنافسات خلال هذا العام، والتي يتقدمها كأس العالم للأندية بشكله الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى