الكسابة بإقليم تزنيت يستفيدون من 65 ألف قنطار من الشعير

أفادت مصادر إعلامية ان  المديرية الإقليمية للفلاحة بإقليم تيزنيت خصصت 65 ألف قنطار من الشعير المدعم الموجه لفائدة الكسابةكحصة لاقليم تيزنيت مقسمة على دفعتين.للتخفيف من حدة الوقع السلبي لقلة التساقطات المطرية بالاقليم، فضلا عن توافد العديد من الرعاة الرحل على الاقليم، أدى الى تدهور في الغطاء النباتي لمراعي الإقليم.

وانطلقت عملية تسجيل الفلاحين المستفيدين على مستوى الإقليم منذ أسبوع.ولأجل ذلك تم وضع مكتب خاص بالمديرية الإقليمية للفلاحة لتلقي طلبات الكسابة والبت فيها، مع مراعاة الشروط والضوابط التي تفرضها وضعية الطوارئ الصحية الجاري تنفيذها في مجموع التراب الوطني بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ولتيسير عملية توزيع نحو 40 ألف قنطار من الشعير المدعم، تم تخصيص نقطة لتجميع وتوزيع هذه المادة بالمصلحة الإقليمية للاستشارة الفلاحية بتيزنيت، وتشكل كمية 40 ألف قنطار الدفعة الثانية من حصة إقليم تيزنيت من الشعير المدعم المخصص ، حيث سبق أن تم توزيع دفعة أولى همت 25 ألف قنطار.

وقد إستفاد من الدفعة الأولى مربو الماشية في تيزنيت ، إلى جانب الرعاة الرحل المقيمين بشكل شبه دائم في الإقليم، حيث جرت عملية التوزيع تحت إشراف اللجنة الإقليمية التي تشكلت لأجل هذه الغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى