اللغة الإنجليزية تشق طريقها نحو التعليم العالي بالمغرب

أحدثت كلية العلوم القانونية والإجتماعية والإقتصادية عين الشق “جامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء” شعبة للإقتصاد باللغة الإنجليزية، وهي الأولى من نوعها بالجامعات المغربية العمومية.

وبدأت اللغة الإنجليزية تشق طريقها نحول التعليم العالي بالمغرب، بعد أن أطلقت الكلية المذكورة خلال الدخول الجامعي الحالي، باكالوريوس في “الإقتصاد وإدارة الأعمال” باللغة الإنجليزية.

وقال عبد اللطيف كمات، عميد كلية العلوم القانونية والاجتماعية والاقتصادية عين الشق بالدارالبيضاء، في تصريحات خص بها صحيفة “الصحراء المغربية، إن الأمر يتعلق بأول شعبة تدرس باللغة الإنجليزية في جامعة مغربية وذلك في إطار نظام الباكالوريس المعتمد خلال الدخول الجامعي، كاشفا أنه كان هناك إقبال كبير على هذه الشعبة من طرف الطلبة المغاربة.

وأضاف كمات قائلا “تفاجئنا منذ إطلاق هذه الشعبة بالإقبال الكبير من طرف الطلبة على التسجيل حتى اضطررنا إلى أخذ عدد محدود لأن القدرة الاستيعابية لا تسمح، كان المنتظر 300 إلى 400 طالب في ظل هاجس إتقان اللغة الإنجليزية لكن كان الإقبال بالمئات”.

وأوضح كمات أن إحداث هذه الشعبة جاء في إطار رؤية كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق بالدارالبيضاء، التي اقترحت عددا من التكوينات في مجال الاقتصاد والقانون العام والقانون الخاص، من بينها شعبة الاقتصاد باللغة الإنجليزية، مدة التكوين فيها أربع سنوات، سنتان منها جدع مشترك، والسنة الثالثة والرابعة للتخصص سواء في الاقتصاد أو تدبير المقاولات “تخصص الاقتصاد الدولي أو تسيير المنظمات الدولية”، مشيرا إلى أن أغلبية الدروس ستكون باللغة الإنجليزية مع انفتاح على وحدات اللغات خاصة العربية والفرنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى