المحكمة تدين ”ONCF”في وفاة الطفل عمر وعائلة الضحية تطالب بـ5 ملايين درهم

أدانت المحكمة الإدارية بالرباط، يوم الأربعاء 22 مايو 2024، المكتب الوطني للسكك الحديدية في قضية وفاة طفل بمحطة الرباط – أكدال، وألزمت المكتب بدفع تعويض قدره 500,000 درهم لعائلة الطفل.

زينب العلوي، والدة الطفل الضحية، عبرت عن نيتها في استئناف الحكم، معتبرة أن التعويض المحكوم به لا يتناسب مع مطالب العائلة التي حددتها في 5 ملايين درهم. وأعربت عن ارتياحها لإقرار المحكمة بمسؤولية المكتب، لكنها وصفت مبلغ التعويض بأنه غير كافٍ ومخيب للآمال.

تعود الواقعة إلى نوفمبر الماضي عندما كان الطفل عمر، البالغ من العمر 4 سنوات، يرافق والده على السلم المتحرك في المحطة. ولعدم وجود زجاج واقٍ جانبي، سقط الطفل من ارتفاع يقارب 10 أمتار.

ووفقًا لتقرير الشرطة بالدائرة الثالثة في أكدال، كان الطفل برفقة والده العراقي الجنسية، وقد وصلا إلى محطة الرباط-أكدال حوالي الساعة 21:45 قادمين من القنيطرة. عائلة الضحية رفعت دعوى قضائية ضد المكتب الوطني للسكك الحديدية، معتبرة أن الحادث كان يمكن تفاديه لو توفرت تدابير أمان كافية. من جانبه، أكد المكتب أن الحادث كان نتيجة خطأ الضحية، مشددًا على التزامه باتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة الركاب في المحطات وعلى متن القطارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى