المغرب يستنكر “مسيرة الأعلام” في القدس ويعترض على استفزازات إسرائيل 

أعرب ناصر بوريطة، وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الجمعة، عن إدانة المغرب لـ”مسيرة الأعلام” التي شهدت اقتحام مستوطنين ومسؤولين إسرائيليين، وأعضاء من الكنيست، لساحات المسجد الأقصى.

وفي مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره البرازيلي في الرباط، صرح بوريطة بأن “المغرب يندد بشدة بسماح السلطات الإسرائيلية لمسيرة الأعلام في القدس المحتلة وفرض قيود على المصلين”.

وشدد وزير الخارجية على أن المغرب يرفض بشدة اقتحام مسؤولين إسرائيليين لساحات المسجد الأقصى، واصفاً هذا العمل بأنه “استفزاز للمصلين”.

وأكد بوريطة أن “المغرب أعرب مراراً عن رفضه وإدانته لمثل هذه الاستفزازات التي تأتي في سياق استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في غزة، وهي تصرفات لا تؤدي إلا إلى زيادة التوتر وتعرقل جهود الوصول إلى حل”، على حد قوله.

وفي هذا السياق، دعا بوريطة السلطات الإسرائيلية إلى “اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه الأفعال وحماية المدنيين الذين يصلون في المسجد الأقصى”.

كما أشار الوزير إلى موقف المغرب من الحرب في غزة، مؤكداً على “ضرورة وقف إطلاق النار، وتقديم المساعدات للمدنيين، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية تعيش بسلام مع إسرائيل”.

يذكر أن مستوطنين اقتحموا ساحات المسجد الأقصى يوم الأربعاء الماضي في مسيرة أطلقوا عليها “مسيرة الأعلام”، وذلك بتصريح من السلطات الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى