كورونا يضرب بقوة.. 50 حالة جديدة في 24 ساعة الأخيرة

كشفت الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة عن إرتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب إلى 275 حالة، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس 26 مارس، وذلك بعد تسجيل 50 حالة جديدة.

وذكرت الوزارة، خلال ندوة صحفية عقدت قبل لحظات للكشف عن مستجدات الحالة الوبائية بالمملكة، عن تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، إثنين منها بمدينة مراكش، وواحدة بكل من الدارالبيضاء والرباط، ليرتفع العدد الإجمالي للوفايات إلى 10 حالات، مقابل حالة شفاء واحدة رفعت الحصيلة إلى 8 حالات شفاء.

كما أعلنت الوزارة عن التوزيع الترابي للحالات المسجلة إلى حدود اللحظة، حيث تأتي جهة الدار البيضاء سطات في مقدمة الجهات الأكثر تسجيلا للحالات بـ 87 إصابة، تليها جهة فاس مكناس بـ 51 إصابة، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة بـ 50 حالة، وجهة مراكش آسفي بـ 43 إصابة، فيما تتوزع الحالات الأخرى على باقي جهات المملكة، بإستثناء جهة العيون الساقية الحمراء، والداخلة وادي الذهب، مشيرة إلى أن 72 في المائة من الحالات المسجلة يفوق سنها الأربعين عاما.

من جانب آخر كشفت الوزارة أن عدد الحالات المخالطة للمرضى، والتي لازالت تحت المراقبة بلغ عددها 2341 حالة، فيما أتم فترة المرافبة الطبية والتي وصلت لـ 14 يوما 669 حالة.

يذكر أن عدد الحالات المستبعدة بلغ 931 حالة عقب إجراء التحاليل المخبرية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى