المكتب الوطني لقطاع سيارات الإسعاف يستنكر إيقاف سيارة إسعاف بمراكش-بيان

عبر المكتب الوطني لقطاع سيارات الإسعاف ونقل الأموات التابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عن ”استيائه لما ثم الاقدام عليه من طرف السلطات بمدينة مراكش” وكانت السلطات في المدينة قد قامت بحجز سيارة اسعاف تابعة للقطاع الخاص لمدينة الدار البيضاء.
كما كما نندد المكتب في بيان توصلنا بنسخة منه “بشدة للطريقة التي تم الترويج لها لهذه القضية من طرف بعض وسائل الاعلام الالكترونية”.

وأضاف البيان الصادر عن إجتماع المكتب المنعقد إنعقد بتاريخ 08/03/2022 برئاسة محمد خنتر الكاتب الوطني للقطاع ان أحد مهنيي سيارات الإسعاف التي قامت “بخدمة لمواطن ثم نقله من مدينة الدار البيضاء الى مدينة مراكش وهو في طريق العودة لمدينة الدار البيضاء” ثم توقيفه من طرف عناصر الدرك الملكي بمحطة الأداء بالطريق السيار وادلى بجميع الوثائق الخاصة بالسيارة، فتفاجأ بعد ما تمت مطالبته برخصة مزاولة المهنة.

 ذات المصدر أوضح بأن الرخص المعنية بالأمر متوقفة بمدينة الدار البيضاء منذ سنة 2002، وأضاف أن جميع المهنيين متوفرين على شركات معنوية وذاتية وأنهم بصدد تنزيل دفتر التحملات بشراكة مع مجلس مدينة الدار البيضاء تحت شروط ومضامين محددة.

 كما ناشد المكتب الوطني لقطاع سيارات الإسعاف ونقل الأموات الجهات المسؤولة والمعنية بمدينة مراكش “من أجل التدخل لإيجاد حل جدري لهذا الموضوع”.

 وأكد المكتب أنه سيخوض “جميع الوسائل النضالية من ارجاع الحق لأصحابه إذا لم يتم التدخل من طرف الجهات المعنية بمدينة مراكش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى