الملك محمد السادس يترأس حفل أداء القسم لـ4 أفواج من الضباط الجدد

ترأس الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، بعد زوال اليوم الاثنين بساحة المشور في القصر الملكي بتطوان، بمناسبة تخليد الذكرى 24 لعيد العرش، حفل أداء القسم من طرف ضباط أفواج 2020 و2021 و2022، و2023 المتخرجين من مختلف المعاهد والمدارس العسكرية وشبه العسكرية، وكذا ضباط الصف الذين ترقوا في درجة ضابط ضمن صفوف القوات المسلحة الملكية.

وبهذه المناسبة، تفضل الملك محمد السادس فأطلق على هذه الأفواج إسم “صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم”. وبعد تحية العلم على نغمات النشيد الوطني، ألقى الملك كلمة قال فيها: “حالت ظروف الوباء دون استقبال الأفواج الأخيرة، من خريجي المدارس والمعاهد العسكرية والأمنية والترابية. ويسعدنا أن نلتقي بكم اليوم لأداء القسم أمام جلالتنا، بصفتنا القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة، للقوات المسلحة الملكية”.

كما أضاف الملك: “مما يزيد من اعتزازنا ما وفرناه لكم من تكوين حديث وتأهيل مستمر، وما تتحلى به قواتنا من تجند ويقظة والتزام في النهوض بواجبها الوطني، وقد قررنا أن نطلق على الأفواج الأربعة، من 2020 إلى 2023، اسم “صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم”؛ اعتبارا لمكانتها لدينا ولدى شعبنا الوفي، وتقديرا لما تقوم به في مجال الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، وفي خدمة قضايا المرأة والطفولة. فكونوا، رعاكم الله، في مستوى ما تقتضيه المسؤولية الملقاة على عاتقكم، من استقامة وانضباط، وغيرة وطنية صادقة؛ أوفياء لشعاركم الخالد: الله، الوطن، الملك”.

وبعد أداء القسم بين يدي الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استعرض المل، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، مختلف وحدات الفوج الجديد؛ ويتألف الفوج الذي أدى القسم من ضباط تخرجوا من المدارس العسكرية العليا، ويتعلق الأمر بالأكاديمية الملكية العسكرية والمدرسة الملكية الجوية، والمدرسة الملكية البحرية والمدرسة الملكية للخدمات الطبية العسكرية،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى