الممرضون وتقنيو الصحة يحتجون بالرباط وهذه مطالبهم

نظمت النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة تزامنا مع الإضراب الوطني الذي تخوضه منذ يوم أمس الأربعاء والمستمر إلى غاية يوم غد الجمعة بجميع المراكز والمصالح الاستشفائية، باستثناء مصالح المستعجلات والإنعاش.  

وتطالب نقابة الممرضين ”بالأنصاف في التعويض عن الأخطار تحت شعار خطر واحد تعويض واحد” و”الترقية الاستثنائية للممرضين ذوي تكوين السنتين والإفراج عن الهيئة الوطنية للمرضين وتقنيي الصحة”

كما يتضمن الملف المطلبي لنقابة الممرضين ”إخراج مصنف الكفاءات والمهن للعلاجات التمريضية وتقنيات الصحة ، إخراج مشروع الوظيفة الصحية للعلن من أجل إشراك الفاعلين ”.

مصطفى جاعا، الكاتب الوطني للنقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة أكد في تصريحات صحافية أن “النقابة مصرة على الدفاع عن ملفها المطلبي بجميع الطرق المشروعة” مشيرا إلى أن إضراب هذا الأسبوع هو خطوة “أولى من مسلسل الدفاع عن مطالبنا”.

وكانت النقابة قد وصفت الحوار الاجتماعي بـ”المغشوش”، داعية إلى القيام بإنزال واعتصام وطني أمام وزارة الصحة والحماية الاجتماعية يومي الخميس والجمعة المتزامنين مع الإضراب الوطني، وكذا مقاطعة مختلف التقارير الشهرية والإحصائيات المرتبطة بمختلف الأنشطة الصحية ابتداء من يوم الإثنين الماضي، مع الالتزام بالمهام التمريضية الصرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى