المنتخبات الأوروبية تتراجع عن فكرة إرتداء الشارات الملونة الداعمة للمثلية الجنسية

تراجعت مجموعة من المنتخبات الأوروبية، المشاركة في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، عن إرتداء الشارات الملونة الداعمة للمثلية الجنسية خلال مباريات البطولة، وذلك عقب التهديد الواضح للفيفا بتعريض لاعبي هذه المنتخبات لعقوبات رياضية.

وأصدرت، اليوم الإثنين 21 نونبر 2022، منتخبات إنجلترا، وويلز، وبلجيكا، والدنمارك، وألمانيا، وهولندا، بيانا مشتركا تعلن من خلاله تراجعها عن فكرة إرتداء شارات ملونة في مونديال قطر، تفاديا لأي عقوبات محتملة قد تطال لاعبي هذه المنتخبات.

وقال البيان: “الإتحاد الدولي لكرة القدم كان واضحا بأنه سيفرض عقوبات رياضية إذا إرتدى القادة شارات ملونة على الذراع، وبصفتنا إتحادات وطنية، لا يمكننا وضع لاعبينا في موقف يمكن أن يواجهوا فيه عقوبات رياضية بما في ذلك الحصول على بطاقة صفراء، لذلك طلبنا من القادة عدم محاولة إرتداء تلك الشارات في كأس العالم”.

وأضاف البيان “كنا مستعدين لدفع غرامات بسبب إنتهاك اللوائح، ومع ذلك، لا يمكننا وضع لاعبينا في الموقف الذي قد يتم فيه منحهم بطاقة صفراء أو إجبارهم على مغادرة ميدان اللعب، نشعر بالإحباط الشديد من قرار (الفيفا) الذي نعتقد أنه غير مسبوق. لقد كتبنا إلى الفيفا في شتنبر الماضي لإبلاغهم برغبتنا في إرتداء الشارات الملونة، ولم نتلق أي رد”.

يذكر أن موضوع إرتداء الشارات الملونة الداعمة للمثلية الجنسية خلال مباريات كأس العالم أثار جدلا واسعا قبل إنطلاق المنافسات، لما يمثله من مساس صارخ بخصوصية دولة قطر المنظمة للبطولة، بإعتبارها دولة إسلامية وعربية ترفض بشكل قاطع مثل هذه المظاهر والممارسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى