المنتخب المغربي يتراجع بمركزين في التصنيف الشهري للفيفا

تراجع المنتخب المغربي بمركزين ليحتل المركز 14 عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الصادر اليوم الخميس 18 يوليوز 2024.

واستقر رصيد الأسود عند 1669.44 نقطة، غير أن عددا من المنتخبات نجحت في الرفع من عدد نقاطها، خصوصا وأن الفترة الماضية شهدت إقامة منافسات دوري الأمم الأوروبية وكذا كوبا أمريكا، في حين لم تشهد القارة الإفريقية والآسيوية إقامة أي بطولة قارية كبرى.

وبهذا الرصيد ظل أسود الأطلس في المركز الأول إفريقيا متقدمين على السنغال التي تراجعت بدورها بمركز واحد، لتحتل الرتبة الـ 19، أما على المستوى العربي فقد جاء المنتخب المغربي متبوعا بكل من قطر في الرتبة 34، ثم مصر في الرتبة الـ 36، وتونس في الرتبة الـ 41، والجزائر في الرتبة الـ46.

وعلى المستوى العالمي، تواصل الأرجنتين تصدر تصنيف الفيفا، متبوعة بفرنسا، بينما حققت إسبانيا، بطلة يورو 2024 الذي اختتمت منافساته نهاية الأسبوع الماضي، قفزة كبيرة لترتقي للمركز الثالث، متبوعة بكل من إنجلترا والبرازيل.

يذكر أن مسألة تصنيف الفيفا لمنتخبات العالم أضحى أمرا ضروريا للغاية، ويظهر تأثيره بوضوح وقت عمليات القرعة المختلفة سواء لتصفيات كأس العالم أو بطولات مثل دوري الأمم الأوروبية وأمم إفريقيا وكأس أمم آسيا والكوبا أميريكا وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى