المنتخب المغربي يخرج بنقطة ثمينة من موقعة كرواتيا

أنهى المنتخب الوطني المغربي، اليوم الأربعاء 23 نونبر 2022، أولى مبارياته أمام المنتخب الكرواتي، ضمن منافسات المجموعة السادسة لنهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، بالتعادل صفر لمثله، حاصدا بذلك نقطة ثمينة.

ولم يظهر المنتخب الوطني بالصورة المطلوبة، حيث ظهر على بعض لاعبيه بعض الإرتباك ما تسبب في فقدانهم للكرة بشكل سريع، فضلا عن بعض التمريرات الخاطئة والتي كادت تكلف النخبة الوطنية غاليا، كانت إحداها من أقدام سليم أملاح قبل أن يقطعها بيرزيتش لتصل بعدها إلى عميد الكروات لوكا مودريتش، الذي علت تسديدته العارضة.

من جانبه نجح المنتخب المغربي في خلق بعض الفرص نتيجة إنسلالات أشرف حكيمي وتمريرات حكيم زياش العرضية، غير أن يوسف النصيري فشل في إستغلالها على النحو الجيد.

وشهدت بداية الشوط الثاني خبرا مزعجا للمدرب وليد الركراكي، بعد إصابة نصير مزراوي عقب محاولة سانحة للتسجيل نجح في إبعادها حارس منتخب كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش، ليقوم بإستبداله بيحيى عطية الله نجم الوداد البيضاوي.

وفي محاولة لضخ دماء جديدة في صفوف الأسود أجرى الركراكي بعض التغييرات، بدخول كل من عبد الصمد الزلزولي، وعبد الحميد الصابري، وعبد الرزاق حمد الله، مكان كل من سفيان بوفال وعز الدين أوناحي، ويوسف النصيري.

وكان واضحا أن المباراة كانت رهينة للصرامة التكتيكية وكذا الحذر من المنتخبين، حيث غابت عنها الفرص الحقيقية للتسجيل، ليستمر اللقاء سجالا بين المنتخبين إلى حين إعلان نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى