المنتخب الوطني للمحليين بمطار الرباط سلا الدولي في انتظار قرار السفر إلى الجزائر  

وصلت اليوم الجمعة، بعثة المنتخب الوطني للمحليين إلى مطار الرباط سلا الدولي، في انتظار قرار السفر إلى الجزائر قصد المشاركة في نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أصدرت صباح أمس، بلاغا جاء فيه أنه تعذر على المنتخب الوطني السفر إلى مدينة قسنطينة من أجل المشاركة في النسخة السابعة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى أطوارها بالجزائر في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الدورتين الأخيرتين.

وكان فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أكد مساء أمس أن المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 عام جاهزليشارك فكأس إفريقيا للمحليين بالجزائر، ولكن بشرط يسافر بطائرة مغربية إلى الأراضي الجزائرية.

وأوضح رئيس جامعة الكرة أن كل ما ننتظره هو مرتبط باللجنة المنظمة لتظاهرة الشان، الذي يتعين عليه منح ترخيص لطائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، للسفر إلى قسنطينة في رحلة جوية مباشرة.

وأكد المتحدث ذاته، أنه في حالة عدم الحصول على الترخيص المذكور فسيكون بذلك قد حرم المنتخب الوطني ولاعبوه من المشاركة في منافسات الشان، التي استعدوا لها منذ فترة طويلة وفي أحسن الظروف، لتشريف قميص الأسود والدفاع عن اللقب.

وبهذا، تكون الجامعة قد ألقت الكرة مجددا في مرمى السلطات الجزائرية المكلفة بتنظيم “الشان”، كون أنها المسؤول الوحيد عن هذا المشكل، الذي من شأنه حرمان المنتخب من المشاركة في أمم إفريقيا للمحليين، وهو ما يعتبر تناقضا مع كل الأعراف الرياضية المؤسسة لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى