المنظمة العالمية للتصميم تعين هشام لحلو مستشارا إقليميا لإفريقيا

عين المصمم المغربي هشام لحلو “مستشارا إقليميا لإفريقيا” من طرف المنظمة العالمية للتصميم، وذلك عقب إجتماع للمنظمة، إنعقد بحيدر آباد بالهند يومي 11 و12 أكتوبر الجاري، بحضور رواد عالميين في مجال التصميم وأزيد من 170 منظمة عضوا بهذه المنظمة العالمية تنحدر من القارات الست.

وأوضح بلاغ للمنظمة، أن هشام لحلو، الذي سيكون على صلة مباشرة بالرئيس سريني سرينيفاسان، والرئيس المنتخب دافيد كوسوما وأعضاء المجلس، سيتكفل بالدبلوماسية، والعلاقات مع المصممين، والصناعة وكافة القطاعات المستخدمة للتصميم مجتمعة، أو الراغبة إستراتيجيا في إدماج التصميم في النمو الإقتصادي للدول والمقاولات في إفريقيا، بهدف تقوية ريادة القارة داخل هذه المنظمة.

يذكر أن لحلو، الذي عين سنة 2015 مكلفا بمجموعة الإتصال في إفريقيا 2015-2017 بالمنظمة العالمية للتصميم، نظم أول منتدى لإقتصاديات التصميم والصناعات الإبداعية في العالم وإفريقيا  “منتدى أيام إفريقيا للتصميم” وأول “نقاشات التصميم العالمي” بإفريقيا بالرباط في يونيو 2017، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وجاب المصمم المغربي العالم بأسره، خلال السنتين الأخيرتين، حيث حل بكندا وتركيا والمكسيك وكوريا الجنوبية وسلوفينيا وتونس وانجلترا والكوت ديفوار والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة والسنغال وفرنسا وإيطاليا، بهدف النهوض بالوجهة الإفريقية، في أعين المصمم المغربي والمنظمة العالمية للتصميم.

وسبق وحصل هشام لحلو على وسام الفنون والآداب من درجة فارس من الجمهورية الفرنسية، إعترافا بمساره الدولي وإلتزامه بخدمة إفريقيا.

وعقب أعماله العديدة، إنظمت مؤخرا وزارة السياحة الإيفوارية إلى المنظمة العالمية للتصميم كعضو بهدف تنفيذ سياسات للتصميم في كوت ديفوار، وذلك فضلا عن مدرسة التصميم “آرت كوم” (المغرب)، ومنظمة تونس للتصميم (تونس) و”الجامعة الخاصة لفاس”، التي أصبحت تنضوي تحت لواء المنظمة العالمية بفضل مبادرات هشام لحلو، فيما هناك أعضاء آخرين بصدد الوصول في إفريقيا.

وتعتبر المنظمة الدولية للتصميم فاعلا محوريا بإعتبارها منظمة قديمة ومهمة تعنى بالتصميم في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى