الناصري يمتنع عن الإجابة على أسئلة قاضي التحقيق بحجة معاناته من مرض خطير

أخر قاضي التحقيق، لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، مساء أمس الأربعاء 14 فبراير 2024، الاستماع إلى سعيد الناصري، البرلماني والرئيس السابق للوداد الرياضي، المتابع في حالة إعتقال على خلفية تهم تتعلق بالإتجار الدولي في المخدرات، إلى الأسبوع المقبل.

وجاء قرار القاضي بعد رفض الناصري الإجابة عن الأسئلة الموجهة له خلال الجلسة الثالثة من التحقيق التفصيلي معه، وهو ما برره الطيب عمر، المحامي بهيئة الدارالبيضاء، ودفاع الناصري، بكونه يعاني من مرض خطير ومنذ ما يقارب الشهرين لم يخضع للبرتوكول العلاجي الخاص به تحت إشراف أطبائه وذلك بسبب إيداعه السجن المحلي عين السبع “عكاشه”.

وأوضح المتحدث، في تصريحات صحفية، أن دفاع المتهم راسل الجهات المعنية لإطلاعها عن الوضع الصحي الخطير لموكله، وضرورة إستفادته من حقه في التطبيب والعلاج ونقله إلى مستشفى عمومي لتلقي البروتوكول العلاجي الخاص به تحت إشراف الأطباء وتحت حراسة أمنية، غير أنهم لم يتلقوا أي رد لحدود الساعة.

وأضاف المحامي أن إجابة الناصري على الأسئلة الموجهة إليه رهين بالإجابة على المراسلات دفاعه الخاصة بوضعه الصحي، الذي اعتبره خطيرا ويعرض حياته للخطر.

يذكر أن الناصري، إضافة إلى أسماء أخرى وازنة، يواجهون تهما تتعلق بـ “التزوير في محرر رسمي والمشاركة في تزوير سجل ومباشرة عمل تحكمي، والإرشاء وتسهيل خروج أشخاص من التراب المغربي في إطار عصابة واتفاق، والمشاركة في مسك المخدرات، ونقلها وتصديرها، إخفاء أشياء متحصل عليها من جنحة، والتزوير في محررات رسمية وعرفية، واستخدام مركبات ذات محرك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى