“النهاية” يثير غضب الخارجية الإسرائيلية

نجح المسلسل المصري “النهاية”، بطولة الممثل المصري يوسف الشريف، وتشخيص كل من عمرو عبد الجليل، وأحمد وفيق، وسهر الصايغ، وإخراج ياسر سامي، في جذب الأنظار عقب أيام قليلة على بدء عرضه، بعد تفرده بتقديم دراما مختلفة في إطار الخيال العلمي.

وتدور أحداث المسلسل حول مهندس كمبيوتر يحاول إبتكار حل لمشكلة الطاقة في المستقبل، لكنه يواجه بشركات تتحكم في حياة سكان الكوكب في هذا التوقيت، ثم يتورط في صراع مع إنسان آلي يرى أن خلاص الأرض في التخلص من كافة البشر.

المسلسل يدور بشكل مكتمل في المستقبل، حيث توحدت الدول العربية، وإنهارت دولة إسرائيل بعد حرب مع العرب، ويخبرنا المسلسل أنها حدثت قبل أن تمر مئة عام على قيام إسرائيل، دون أن نعرف تفاصيل هذه الحرب حتى الآن.

ودفعت أحداث الحلقات الأولى من المسلسل وزارة الخارجية الإسرائيلية للتعقيب، مؤكدة أن “المسلسل التلفزيوني المصري -الذي يقدم مستقبلا دمرت فيه الدول العربية إسرائيل- غير مقبول، إذ تعرض الحلقة الأولى من المسلسل مشهدا للأطفال في فصل دراسي عام 2120، حيث يلقنون درسا حول حرب تحرير القدس”، حسب شبكة أسوشيتد برس.

وظهر في المشهد الذي أثار الجدل معلم يشرح الدرس لتلاميذه قائلا “كانت أميركا الداعم الرئيسي للدولة الصهيونية، وعندما حان الوقت لتتخلص الدول العربية من عدوها اللدود، إندلعت حرب تحرير القدس”.

ووفقا للمسلسل، أضاف المعلم أن “الحرب إنتهت بسرعة وتسببت في تدمير دولة إسرائيل الصهيونية بعد أقل من مئة عام من قيامها، حيث هرب معظم اليهود من إسرائيل، وعادوا إلى بلدانهم الأصلية في أوروبا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى